EMARAT محطة وقود - EMERATES ROADزيارة : 601

E 311 (المعروف في اللغة العربية شارع إ 311) هو الطريق الرئيسي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهي تبدأ في المنطقة الحرة لجبل علي في دبي، ويمتد شرقا باتجاه إمارة رأس الخيمة. داخل حدود المدينة دبي، E 311 وقد دعا شارع الشيخ محمد بن زايد منذ عام 2013. [1] وقبل ذلك كان يطلق عليه شارع الإمارات، ولكن بالنظر إلى أن اسم الآن لE 611، التي كانت في السابق طريق دبي العابر. [2]

وقد صمم هذا البرنامج في الأصل من قبل بلدية دبي لقطع حركة المرور المركبات الثقيلة من منطقة وسط المدينة. ولكن نظرا إلى البنية التحتية للطرق سيئة للغاية في الشارقة، وغالبا ما ينظر المرور زجاجة رقاب قرب الحدود دبي مع أحكام الشريعة الإسلامية. في عام 2006 أعيد نموا من قبل هيئة الطرق والمواصلات في دبي، وخلق 6 حارات في كل جانب. [1]

في منتصف عام 2005، تم توسيع الطريق للوصول إلى الإمارة شمال إمارة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة، مرورا إمارات عجمان وأم القيوين والشارقة. وهناك أيضا مشروع لتمديد E 311 من خلال رأس الخيمة إلى الحدود الشمالية لدولة الإمارات مع عمان (شبه جزيرة مسندم)

في دبي، الشيخ محمد بن زايد هو الطريق بموقع متميز للمشاريع الجديدة مثل منطقة المحيطة به ويمكن الآن الوصول إليها بسهولة. وقد تم اقتراح العديد من المشاريع أو هي في مراحل مختلفة من التنمية على طول الطريق، بما في ذلك المدينة العالمية، المرابع العربية، دبي لاند، واحة دبي للسيليكون، والقرية العالمية، المدينة الرياضية.

داخل مدينة دبي، وتستخدم الشيخ محمد بن زايد شارع يعرف باسم الطريق الأكثر خطورة في دولة الإمارات العربية المتحدة، [3] مع 19 حالة وفاة سجلت عليه في غضون الأشهر الستة الأولى من عام 2006. ولكن مع تحسين تصاميم الطرق واستبدال العديد الدوارات مع التقاطعات، جسور علوية، كاميرات السرعة وزيادة في الممرات، فقد أصبح أكثر أمانا لدفع. ويستخدم هذا الطريق أيضا لتخفيف من منطقة جبل علي في دبي إلى البلدة القديمة من مدينة دبي مثل بر دبي وديرة. يقع شارع الشيخ محمد بن زايد في شرق دبي، موازية لشارع الشيخ زايد (E11). الناس أيضا استخدام شارع الشيخ محمد بن زايد كبديل لشارع الشيخ زايد التي لديها بوابات عدد (سالك) أن تقتطع 4 دراهم في كل مرة سيارة تمر تحتها.

في 1 يناير 2013، أمر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، أن الطريق السريع E 311 في دبي يمكن إعادة تسمية من شارع الإمارات إلى شارع الشيخ محمد بن زايد، في تكريما لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، لدوره في دفع عجلة التنمية الشاملة على الصعيد الوطني.