هيئة تنظيم الاتصالات - دبيزيارة : 598

نبذة عن الهيئة
وقد تم إنشاء هيئة تنظيم الاتصالات (TRA) في دولة الإمارات العربية المتحدة (الإمارات العربية المتحدة) وفقا لقانون دولة الإمارات العربية المتحدة بموجب المرسوم رقم 3 لسنة 2003 - قانون الاتصالات. هيئة تنظيم الاتصالات هي المسؤولة عن إدارة كل من الاتصالات والصناعات تكنولوجيا المعلومات في دولة الإمارات العربية المتحدة جانبا. على الرغم من القصير نسبيا، العمر، قد تجاوز التوقعات هيئة تنظيم الاتصالات من خلال تحقيق أهدافها المتوقعة في وقت قياسي.

وتستمد الأهداف التنظيمية لهيئة تنظيم الاتصالات من قانون دولة الإمارات العربية المتحدة الاتصالات ولائحته التنفيذية والسياسة العليا لقطاع الاتصالات. وتشمل هذه الأهداف: ضمان كفاية خدمات الاتصالات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. تحقيق تحسين الخدمات، سواء من حيث الجودة ومتنوعة. ضمان جودة الخدمة والالتزام بشروط التراخيص من قبل المرخص لهم. تشجيع خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات في دولة الإمارات. تشجيع وتعزيز قطاع الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة. حل النزاعات بين المشغلين المرخص لهم. وضع وتنفيذ الإطار التنظيمي والسياسات؛ تشجيع التكنولوجيات الجديدة؛ ضمان أن دولة الإمارات أصبحت مركزا إقليميا تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. تنمية رأس المال البشري في البلاد. وتشجيع البحث والتطوير.

هيئة تنظيم الاتصالات، وعلى النحو الذي تحدده ولايته، وعهد مع مجموعة واسعة من المسؤوليات المرتبطة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة على حد سواء. وفقا للقانون الاتحادي الاتصالات رقم (3) لسنة 2003 وتعديلاته، هيئة تنظيم الاتصالات هي ممارسة وظائفها وسلطاتها وفقا لهذا القانون ولائحته التنفيذية إلى: