بروج الإماراتية تعتزم الإدراج في "ناسداك"زيارة : 25

بروج الإماراتية تعتزم الإدراج في

أبوظبي - مباشر: قالت شركة بروج الإماراتية للاستثمارات البترولية والغاز إنها ستدرج في بورصة ناسداك بعد اندماجها مع شركة تويلف سيز إنفستمنت التي مقرها الولايات المتحدة.

وأوضحت الشركة في بيان لها صادر اليوم الثلاثاء، أن من المتوقع استكمال الصفقة البالغة قيمتها مليار دولار قبل أول يوليو المقبل.

تنسيقية المجلس السعودي الإماراتي تُشكّل 7 لجان تكاملية

 * تنفيذية المجلس السعودي الإماراتي تستعرض 9 مبادرات.. أبرزها السوق المشتركة

تأتي الخطوة في إطار استراتيجية توسع الشركة المتخصصة في تخزين النفط التي مقرها دولة الإمارات. وتأسست الشركة في 2013 وهي أحد أكبر مالكي أصول التخزين في الفجيرة.

وكان من المقرر في الأصل طرح 40% من رأسمال الشركة للتداول الحر في بورصة لندن العام الماضي.

وفي وقت سابق، فوضت الشركة إتش.إس.بي.سي وبنك أبوظبي الأول كمستشارين للعمل على الطرح العام للأسهم، لكن تقرر لاحقاً تجميد الخطة؛ وفقاً لما ذكرته مصادر مطلعة لرويترز.

واستكملت بروج للاستثمارات البترولية والغاز المرحلة الأولى البالغة سعتها 400 ألف متر مكعب من طاقة تخزين تشمل 14 صهريجاً لنواتج التقطير الوسيطة وزيت الوقود في أكتوبر تشرين الأول، وبدأت العمليات في يناير كانون الثاني 2018.

وتعكف الشركة على تنفيذ المرحلة الثانية من مرفأ التخزين، التي ستضيف 600 ألف متر مكعب من طاقة تخزين النفط الخام في ثمانية صهاريج، حسبما ذكرته الشركة في بيان أمس الأحد خلال مناسبة لتدشين توسعة منشآتها التخزينية.



التعليقات

لا توجد تعليقات كن أول معلق !
أضف تعليق
الكود الأمني