الإمارات تخفض حيازاتها من السندات الأمريكيةزيارة : 27

الإمارات تخفض حيازاتها من السندات الأمريكية

أبوظبي - مباشر: واصلت دولة الإمارات تخفيض حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية بنحو 2.67% (بما يعادل 1.5 مليار دولار) خلال شهر فبراير الماضي على أساس شهري.

ووفقاً لبيانات وزارة الخزانة الأمريكية الصادرة مؤخراً، تراجعت حيازة الدولة من السندات الأمريكية إلى 54.5 مليار دولار خلال فبراير الماضي، مقابل 56 مليار دولار بشهر يناير من العام الماضي.

تنسيقية المجلس السعودي الإماراتي تُشكّل 7 لجان تكاملية

 * تنفيذية المجلس السعودي الإماراتي تستعرض 9 مبادرات.. أبرزها السوق المشتركة

 وعلى أساس سنوي، سجلت الإمارات تراجعاً في حيازتها لأدوات الدين الأمريكية بنحو 5.12% بما يعادل 3 مليارات دولار، مقارنة بشهر فبراير 2018 والبالغة خلاله 57.5 مليار دولار.

واحتلت الإمارات المرتبة الثانية والعشرين بقائمة الدول المستثمرة بسندات الخزانة الأمريكية، التي تصدرتها الصين بـ 1.130 تريليون دولار، تليها اليابان بـ 1.072 تريليون دولار.

وعلى مستوى الدول العربية، جاءت الإمارات في المرتبة الثانية بعد السعودية التي تصدرت تلك القائمة باستثمارات قيمتها 167 مليار دولار.

بيانات شهرية

وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة. 

وتعد سندات الخزانة وسيلة لجمع الأموال والديون من الدول والمؤسسات، وتسدده الحكومة عند حلول ميعاد استحقاقه الذي يختلف حسب أجل السند، وتتمتع السندات الأمريكية بالجاذبية لانخفاض مستوى مخاطرة عدم السداد؛ وهو ما يفسر انخفاض العائد عليها، الفائدة، وإن كان الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (البنك المركزي)، ينفذ منذ فترة خطة لرفع أسعار الفائدة.



التعليقات

لا توجد تعليقات كن أول معلق !
أضف تعليق
الكود الأمني