إطلاق مشاريع جديدة للقطاع الخاص بأبوظبيزيارة : 13

إطلاق مشاريع جديدة للقطاع الخاص بأبوظبي

أبوظبي - مباشر: تطلق المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة مشروعات وفرصاً استثمارية جديدة للقطاع الخاص في مدينتي أبوظبي والعين.

وبحسب بيان صحفي، ستخدم المشروعات الجديدة مختلف الأنشطة الصناعية والتجارية وتعزز مناطق المؤسسة العليا كبيئة متكاملة يتوفر فيها كل الخدمات التجارية والسكنية المساندة لخدمة المستثمرين.

تنسيقية المجلس السعودي الإماراتي تُشكّل 7 لجان تكاملية

 * تنفيذية المجلس السعودي الإماراتي تستعرض 9 مبادرات.. أبرزها السوق المشتركة

وستطلق المؤسسة المشاريع في فعاليات معرض سيتي سكيب - أبوظبي 2019 الذي ينطلق في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" اليوم ويستمر حتى 18 أبريل الجاري.

وتهدف هذه المشروعات إلى إيجاد مجمعات أعمال متعددة الاستخدام في منطقتي أبوظبي والعين تمتد على مساحة مليوني متر مربع. 

كما توفر المشاريع فرصاً استثمارية للقطاع الخاص في مجال الوحدات الصناعية الجاهزة والمستودعات ومختلف الأنشطة التجارية والترفيهية المساندة.

تتوزع على مشروع "بوابة أيكاد" بمساحة 470 ألف متر مربع ومشروع "مجمع الصناعات الخفيفة" في "أيكاد" بمساحة 234 ألف متر مربع، ومشروع "مجمع أيكاد للأعمال" بمساحة 1.1 مليون متر مربع، بالإضافة إلى أنه سيتم إنشاء "مجمع العين للأعمال" في منطقة العين الاقتصادية بمساحة 155 ألف متر مربع.

وتمتاز المشاريع الجديدة بموقع استراتيجي بالقرب من مناطق حيوية في أبوظبي والعين، وضمن منطقة اقتصادية يعمل فيها ما يزيد على 650 مشروعاً صناعياً وتجارياً ومخدومة ببنية تحتية جاهزة ذات مواصفات عالمية عالية الجودة وخدمات للمستثمرين لتسريع إجراءات الموافقات والتراخيص.

كما أعلنت المؤسسة العليا إطلاق المرحلة الثانية لأعمال البنية التحتية من مشروع مدينة "رحايل"، وهي الوجهة المتكاملة لكل ما يتعلق بقطاع السيارات والمركبات، التي من المقرر الانتهاء منها في الربع الأول من عام 2020.

ويبلغ حجم الاستثمارات التي جذبتها المناطق الاقتصادية التابعة للمؤسسة العليا نحو 70 مليار درهم أبوظبي.


التعليقات

لا توجد تعليقات كن أول معلق !
أضف تعليق
الكود الأمني