أبوظبي تطلق خدمة جديدة لمستخدمي الحافلاتزيارة : 20

أبوظبي تطلق خدمة جديدة لمستخدمي الحافلات

أبوظبي - مباشر: أعلنت دائرة النقل بأبوظبي، ممثلة بمركز النقل المتكامل عن إطلاق خدمة جديدة لمستخدمي الحافلات.

وأوضحت الدائرة أن تلك الخدمة تسمح بإعادة تعبئة بطاقات "حافلات" إلكترونياً من خلال موقع الدائرة الرسمي، وعبر موقع وتطبيق "درب" سعياً منها لتحسين خدمات النقل العام في إمارة أبوظبي.

تنسيقية المجلس السعودي الإماراتي تُشكّل 7 لجان تكاملية

 * تنفيذية المجلس السعودي الإماراتي تستعرض 9 مبادرات.. أبرزها السوق المشتركة

وجاءت هذه المبادرة ضمن حزمة من المبادرات لتفعيل الخدمات الذكية في الدائرة، التي تهدف إلى جعل رحلة الانتقال بالحافلة تجربة أكثر سهولة وأقل زمناً، التي بدأت فيها الدائرة بتوحيد جميع فئات بطاقات "حافلات" تحت بطاقة واحدة تخدم جميع فئات مستخدمي حافلات النقل العام. 

بالإضافة إلى إمكانية الحصول على البطاقة من مراكز البيع وأجهزة شراء التذاكر المتوفرة في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، تعمل هذه المبادرة من خلال موقع دائرة النقل الرسمي وتطبيق "درب" على توفير خاصية إعادة تعبئة الرصيد في بطاقة "حافلات" إلكترونياً عن طريق الروابط الموجودة، التي تطلب من المستخدم إدخال الرقم المتسلسل المدون أسفل البطاقة؛ ومن ثم تحديد المبلغ المطلوب إضافته كرصيد والدفع إلكترونياً عبر البطاقة الائتمانية.

وتتوافر أيضاً خاصية دفع المخالفات المسجلة داخل حافلات النقل العام إلكترونياً عن طريق إدخال الرمز التسلسلي المسجل على إيصال المخالفة المتسلَّمة ومن ثم الدفع عبر الباقة الائتمانية.

يُذكر أن نظام الدفع الآلي الذي تم اعتماده لدفع تعريفة الحافلات العامة تستند إلى منظومة ذكية تواكب التطور المتسارع للتكنولوجيا والتقنيات الرقمية الحديثة المستخدمة في قطاع النقل والمواصلات، بما يرتقي بنوعية الخدمة المقدمة للمجتمع، ويرفع مستوى الرضا بين الجمهور، ويلبي متطلباتهم عن خدمات الحافلات العامة، وبالوقت ذاته فإنه يسهل الإجراءات على مستخدمي الحافلات العامة، ويشكل حافزاً إضافياً يشجعهم على استخدام وسائل النقل العام في التنقلات اليومية.

وكانت الدائرة قامت مؤخراً بتفعيل نظام الدفع الآلي بمنطقة العين والظفرة التي من خلالها تم استكمال تطبيق النظام على جميع مناطق الإمارة وتقوم الدائرة حالياً بالعمل على تطوير خدمات إضافية للجمهور تسهل عليهم عملية تعبئة الرصيد، واستخدام الخدمة كتطوير نظام التعبئة الإلكتروني عبر بطاقات الائتمان ومن خلال تطبيق درب.


التعليقات

لا توجد تعليقات كن أول معلق !
أضف تعليق
الكود الأمني